متوسطة الشهيد نوار عبد القادر جديوية
فتوكل على الله وسجل معنا
أهلا بك عزيزي الزائر , يجب عليك التسجيل لتتمكن من المشاركة معنا و تتمتع بجميع المزايا لمشاهدة الروابط و المواضيع و تصبح أحد أفراد منتدى متوسطة الشهيد نوار عبد القادر . هذه الرسالة لن تظهر بعد التسجيل أو تقوم بتسجيل الدخول الان


C.E.M.N.A.D
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عالم عبد الرحمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زينب
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى عدد المساهمات : 7
نقاط : 11
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
العمر : 21
الموقع : غليزان

مُساهمةموضوع: عالم عبد الرحمن   السبت فبراير 18, 2012 4:10 am

التلاميذ يرفضون الذخول الى قاعات الدراسة التي تحولت الى تلاجات ومبردات

- انعدام دورات المياه التي تعاف حتى الحيوان الدخول لها ....
-انعدام الاعلام الالي وغياب قاعة خاصة به مع ان التلاميذ ملزمين بع في التعليم الثانوي
انعدام ملعب رياضي خاص بالمؤسسة يضظر التلاميد الى اللعب في فناء المدرسة ما يخلق جو من الفوضى في المؤسسة ....
ما يمكن الاشارة اليه هنا انه لولا تذخل بعض العقلاء من الاساتذة والطاقم التربوي لتحولت المؤسسة الى ركام ولولا حضور المدير المكلف - علما ان المؤسسة تفتقر الى مدير - لتهدئة الأوضاع لتحولت المؤسسة الى ركام ... وما اكده التلاميذ في ظل هذه الازمة الخطيرة ... التي يخشى الاساتدة ان تتطور وتخلق تداعيات اخرى ...انعدام وجود قنوات تعبير عن انشغالاتهم التي تفاقمت الى حد لايطاق.. مشاكل تعدت المألوف التي اصبح يعاني منها الاستاذ والتلميذ معااا في ظل غياب السلطات المعنية الممثلة في مديرية التربية والجهات المحلية ...
- وهدد التلاميذ في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيتطور الامر الى ابعد من دلك الى التحطيم والتكسار ...ورغم الحاح الاساتذة والطاقم الاداري على التحاق التلاميذ بصوففهم الا انهم رفضوا ذلك فهم يهددون بمقاطعة الاختبارت مزمع اجراءها يوم الاحد القادم في حالة عدم الالتفات الى مطالبهم التي لقيت بالاستخفاف والاستهزاء ...لهذا فمؤسسة عالم عبد الرحمان تشهد حالة من العصيان والتمرد المؤسسة التي تعود نشاتها الى 1976.
قرر أول أمس الثلاثاء أزيد من 800 تلميذ بمتوسطة عالم عبد الرحمان ببلدية جديوية الواقعة على بعد 36كلم شرق عاصمة الولاية غليزان، التوقف عن الدراسة لقرابة الثلاث ساعات احتجاجا على الأوضاع المزرية التي تتخبط فيها المؤسسة، حيث تعاني هاته الأخيرة من مشكل غياب التدفئة التي كانت لها آثارا سلبية في نشاطات المتمدرسين والأساتذة على حد سواء، نتيجة تحول الحجرات إلى قاعات للتبريد وهو ما دفع بالمئات من التلاميذ إلى التوقف عن الدراسة لإيصال انشغالاتهم وتدارك الأوضاع.

الجريدة وفي اتصالها بالمقتصد السيد واضح عابد، أوضح هذا الأخير، أن مشكل الطلبة يكمن في إنعدام التدفئة والإعلام الآلي وقد أقنعنا الطلبة على استئناف الدراسة شريطة إبلاغ انشغالاتهم الجهات الوصية لمعالجتها في القريب العاجل متهما بعض الأطراف لم يرد الكشف عن أسمائهم، في زعزعة استقرار المؤسسة.

وأكد التلاميذ من جهتهم، أن استئناف الدراسة جاء بعد تقديم وعود من القائمين على المؤسسة لتسوية وإستجابة مطالبهم، وفي حال استمرار الحال على ما هو عليه، فإنهم سوف يدخلون في إضراب مفتوح عن الدراسة. للإشارة، فان متوسطة عالم عبد الرحمان لا زالت دون مدير، الأمر الذي يفتح الباب أمام كل الاحتمالات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عالم عبد الرحمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
متوسطة الشهيد نوار عبد القادر جديوية :: المنتديات التربوية :: عرف عن مؤسستك-
انتقل الى: